أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم / إعلام بني سويف تختتم اليوم ورشة عمل بعنوان “الإخراج التلفزيوني”

إعلام بني سويف تختتم اليوم ورشة عمل بعنوان “الإخراج التلفزيوني”

تحت رعاية الأستاذ الدكتور منصور حسن ،رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبد العزيز السيد ،عميد الكلية، والأستاذة الدكتورة رشا عادل ،وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون، اختتم قسم الإذاعة والتلفزيون اليوم ورشة عمل بعنوان “الإخراج التلفزيوني” وذلك من الساعه العاشرة والنصف صباحًا وحتى الساعة الواحدة والنصف ظهرًا .
استضافت الورشة المخرج التلفزيوني محمد صلاح ،المخرج بقناة النهار، والذي وضح للطلاب خلال يومي التدريب مهام المخرج التلفزيوني ودوره في العمل الذي يعرض علي شاشات التلفزيون.
وضح صلاح للطلاب الفرق بين طبيعة الدور الذي يقوم به المخرج أثناء العمل داخل الأستوديوهات أو أثناء التصوير الخارجي كما شرح لهم أنواع معدات التصوير الخارجية ودور العدسات المختلفة في تغيير زاويا التصوير .
اهتم صلاح بمد الطلاب بمعلومات عن طبيعة كادرات التصوير وظروفها وكيفية التعامل مع المواقف الصعبة التي من الممكن ان تقابل المخرج أثناء التصوير مشيرًا إلى الخط الوهمي الذي يستخدمه المخرج للحفاظ علي التتابع السليم للحركة أثناء التصوير والذي يرتبط بحركة الممثلين أو باتجاه نظرهم أثناء الحوارات الثنائية أو الجماعية .
جدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي في ظل مجموعة من الورش التى يخطط لها قسم الإذاعة والتليفزيون هذا العام، حضر الورشة ما يزيد عن 100 طالب وطالبة بالفرقة الأولى وذلك رغبة من الكلية بمد الطلاب الجدد بالمهارات منذ السنة الأولى لهم بها .

عن احرار بني سويف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*