أخبار عاجلة
الرئيسية / مراكز بنى سويف / مركز اهناسيا / قومى المرأة والنيل للإعلام ورابطة الأزهر بندوة الأسرة أمن قومى باهناسيا

قومى المرأة والنيل للإعلام ورابطة الأزهر بندوة الأسرة أمن قومى باهناسيا

قومى المرأة والنيل للإعلام ورابطة الأزهر بندوة الأسرة أمن قومى باهناسي

عقد المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الرابطة العالمية لخريجى الأزهر الشريف ومركز النيل للإعلام ببنى سويف ، اليوم الخميس ٢٣ سبتمبر، ندوة بعنوان “الأسرة أمن قومي”، بقاعة الوحدة المحلية مركز اهناسيا برئاسة م. نشات معبد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة اهناسيا .

في البداية، أكدت نرمين محمود مقررة المجلس القومي للمرأة ببنى سويف على أن المرأة باعتبارها نصف المجتمع وعليها يقع عبء التربية وصناعة جيل فهى ركيزة للأمن القومى وقد اولتها الدولة اهتماما كبيرا لذا تشارك في العديد من المجالات المختلفة في الدولة .
وحذرت من التفكك الاسرى فى السنوات الأولى للزواج، مضيفة: “إن الطلاق المبكر وارتفاع نسبته بشكل مخيف مؤشر سلبى واضح على تراجع القيم وضعف العلاقات الزوجية و تهديد وخطر كبير جعلنا ندرك أهمية الأمن في المجتمع” .
ووجه الإعلامى محمد سعد مدير عام إعلام شمال الصعيد ، التحية للمرأة المصرية ام البطل وأم الشهيد التى ربت وغرست القيم فخرجت نماذج لولاهم ما كانت ثمرة أكبر مشروع قومى وانسانى يقودها الرئيس السيسى لتطوير القرى، ولما كانت الحياة كريمة

وأكد سعد أن الأمن القومي للدولة هو قدرة الدولة توفير الحماية والاستقرار من اجل تحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات ، مشيرا إلى أن الأسرة المصرية لها الدور المهم في حماية الأمن القومي للدولة، وحذر من مروجى الشائعات وتداول المعلومات الغير مؤكدة دون النظر للمصدر مطالبات شبابنا على مواقع التواصل بالرجوع للمؤسسات الرسمية والمتخصصين قبل النشر ، ومؤكداً على دور نا جميعا في حماية الأمن القومي و مكافحة الإرهاب والفكر المغلوط ودعم التنمية .

و تحدث الشيخ عبدالرحمن محمد واعظ بالازهر الشريف عن أسس بناء الأسرة تبدا من اختيار شريك الحياة صاحب دين ، وأن الأسرة هى نواة المجتمع ودور الرجل والمرأة معا يكمل الصورة ،
وأشار الشيخ عبدالرحمن الى بعض الصور الشاذة فى اهتمام الرجل أو المرأة بنفسه على حساب غيره مما يجعل الاولاد يفتقدوا الحب والاهتمام، وهنا تظهر المشكلات ويكون الخطر على الأسرة والمجتمع.

ادار اللقاء ا. هاله سيد رابطة خريجى الأزهر الشريف بحضور حنفى الفقى صحفى بجريدة الرواق والقيادات الطبيعية والنسائية بمركز ومدينة اهناسيا برعاية الدكتور رمضان حسان رئيس الرابطة العالمية لخريجى الأزهر.

عن احرار بني سويف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*