أخبار عاجلة
الرئيسية / التعليم / رئيس جامعة بنى سويف يكرم عدد من المبتكرين والمخترعين لحصولهم على شهادة براءة اختراع

رئيس جامعة بنى سويف يكرم عدد من المبتكرين والمخترعين لحصولهم على شهادة براءة اختراع

 

كتب محمد صبره
كرم مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، اليوم، فى جلسته رقم 203 المبتكرين والمخترعين بعد حصولهم على شهادة براءة اختراع الثالثة من مكتب براءات الاختراع المصري للمخترعين وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.
ووجه رئيس الجامعة الشكر إلى المخترعين وهم الصيدلي على طه على عبد المتجلي، والدكتور محمد محمود حمدي خضر، والدكتور أحمد على أحمد فرغلي، والدكتور سما إمام محمود الدق، والدكتور وليد محمد على الروبي، والدكتور إبراهيم محمد الشربيني بعد حصولهم على شهادة براءة الاختراع الثالثة رقم 30401 بعنوان تنقية سريعة وبكمية كبيرة لمعلق رقائق أكسيد الجرافين المتناهية الصغير وللمعلقات الأخري باستخدام نظام يحتوي على مرشحات الألياف المجوفة.
وأكد الدكتور منصور حسن، أن الجامعة لا تألو جهداً لتشجيع الباحثين المتميزين إيمانا منها بأهمية إبراز المواهب والقدرات البحثية، موجهاً الشكر لمركز دعم الابتكار والملكية الفكرية TISC التابع لمكتب التايكو ومشيداً بدور الدكتورة مروة مدحت حسن مدير المكتب لجهودها المبذولة في رعاية تلك المشروعات، ودراسة إمكانية تمويلها وتطبيقها على أرض الواقع، لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة بما يتلائم مع خطة الدولة 2030 للنهوض بالبحث العلمي.
ووجه الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف الشكر إلى الدكتور أحمد فرغلي ولكلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية فى مجال الأبحاث والاختراعات مشيدا بدورهم فى دعم البحث العلمي بالجامعة.
مؤكدًا أن التوجه الأساسي للجامعة هو تشجيع ودعم النشر الدولي على كافة المستويات، لما له من تأثير إيجابي على التصنيف الدولي، لاسيما وأن الجامعة أصبحت متميزة في العديد من التصنيفات العالمية.

عن احرار بني سويف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*